الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الطب الوقائي بسوهاج: النكافية والجديري والطيور في معدلاتها الطبيعية

المصدر : جريدة الدستور 11/12/2014

سوهاج ـ ناصـر فـؤاد

أكد الدكتور مصطفى والي، مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة  بسوهاج، أن معدل انتشار الأمراض المعدية في سوهاج، مازال في المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام.

وأضاف والي أن حالات الإصابة المؤكدة بالجديري المائي في مدارس سوهاج لم تتجاوز 120 حالة، بينما حالات الإصابة المؤكدة بالغدة النكافية لم تتجاوز 28 حالة حتى الآن، مقابل حالتي إصابة مؤكدتين بأنفلونزا الطيور، بينما لا توجد حالات إصابة بمرض الحصبة، وهذه الأعداد لا تمثل ظاهرة خطيرة، لأن هذه الأمراض تسببها فيروسات تنشط في درجات الحرارة المنخفضة وهي بالطبع تنشط في مثل هذا الوقت من كل عام.

وأوضح أن مديرية الصحة بسوهاج أعدت خطة لمواجهة هذه الأمراض خاصة في أماكن التجمعات مثل المدارس، وقامت بالفعل بتوزيعها على جميع المدارس والمعاهد الأزهرية بسوهاج، وهناك تنسيق تام بين مديريتي الصحةوالتعليم في هذا الإطار.

وشدد والي على ضرورة اتباع الإجراءات الصحية السليمة بالمدارس، للحد من انتشار هذه الأمراض، وضرورة مراعاة التهوية الجيدة بالفصول والحد من كثافات الفصول العالية، وكذلك الاهتمام بالنظافة الشخصية للتلاميذ والعاملين بالمدارس، وتوافر أدوات النظافة وهذا يحد كثيرًا من انتشار الأمراض المعدية بالمدارس وأماكن التجمعات

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع